افتتاح أول معرض للمنتجات الليبية في نواكشوط

نظم مركز تنمية الصادرات الليبية، بالتعاون مع و زارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات القديم في نواكشوط، معرضا للمنتجات الليبية.

ويهدف هذا المعرض، الذي يستمر أربعة أيام، إلى التعريف بالمنتجات الليبية والشركات الصناعية في ليبيا، وخلق شراكة بين القطاع العام والخاص في البلدين، وتشجيع التجارة بينهما.

وخلال كلمتها بمناسبة افتتاح المعرض، أكدت المفوضة العامة للمعارض بوزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة هاوا جالو، على عمق العلاقات بين البلدين، ما يحتم، أكثر من أي وقت مضى، مضاعفة الجهود في شتى المجالات خاصة في مجال التعاون التجاري، الذي أصبح اليوم القاطرة التي تقود كافة التعاونيات باعتباره العامل الأول في التكامل والاندماج بين الشعوب والدول.

وأشارت إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتي في وقت تشهد فيه بلادنا نموا متسارعا في مسارها التنموي، وسياقا اقتصاديا محفزا للاستثمار الأجنبي، حيث توفر بلادنا فرص استثمارية واعدة.

بدوره، أشار مدير ترقية التجارة الخارجية في وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد محمد الأمين ولد الفايده، إلى أن التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي المثمر هما الرهان المعول عليهما، باعتبارهما ضمانا لخلق التكامل الاقتصادي بين الدول والشعوب على هذا الأساس، فالتركيز في هذا المجال يقع خصيصا على القطاع الخاص الموريتاني والليبي من خلال هذا المعرض.

وقال نائب رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد ناجي ولد اشدو، إن افتتاح هذا المعرض خطوة تذكر فتشكر، وستمكن الجمهور الموريتاني عموما والفاعلين الاقتصاديين على وجه الخصوص من الإطلاع على طبيعة ونوعية منتجات السوق الليبية.

ومن جانبه، قال سعادة السفير الليبي ببلادنا سعادة السيد موسى عبد النبي الطرابلسي، إن افتتاح معرض المنتجات في موريتانيا يأتي نظرا للأهمية التي يمثلها التبادل التجاري بين الدول في دعم وتطوير علاقات التعاون في شتى المجالات، ولأجل التعريف بالمنتجات الليبية في دول الجوار والمحيط الإقليمي.

من جانب آخر، أكد المدير العام لمركز تنمية الصادرات الليبي السيد محمد علي الذيب أن افتتاح هذا المعرض تشارك فيه 45 شركة ليبية متخصصة في كافة المجالات، للتعريف بالمنتج الليبي وفتح آفاق التعاون التجاري بين البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية.

وعلى هامش الحفل، قام الوفد الرسمي بزيارة معرض للمنتجات الليبية، واطلع على الجناح المخصص لكل شركة وجودة المنتجات المقدمة.

جرى الحفل بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وفاعلين اقتصاديين من البلدين.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *