كتب عبد الله صو

 

في إطار تنفيذ برنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني تعهداتي، قامت بعثة من وزارة المياه والصرف الصحي بتنقيب عن المياه صالحة الشرب في بعض البلديات التابعة لمقاطعة مقامة في ولاية كركول. وبتنسيق من المستشارة في رئاسة الجمهورية الدكتورة عيساتا داود جالو قامت البعثة بتنظيم عدة ورشات في كثير من الأماكن داخل المقاطعة بحثا عن الماء الشروب، وقد أدت تلك الورشات والبحوث إلى نتائج مبشرة ومشجعة حيث تم العثور على الماء بكميات معتبرة في شتى المواقع داخل البلديات مثل: ليتام وبيلقّى وأغريات وتاشوت لوتوكى وغيرها…

باسم ساكنة مقاطعة مقامة، تشكر المستشارة فخامة رئيس الجمهورية بإعطائه التعليمات لوزارة المياه المتمثلة في إدارة المياه بسرعة القيام بواجب توفير المياه تجاه هذه المنطقة التي يعيش فيها المواطنون أغلبهم من الفئات الهشة التي يولي بهم فخامة رئيس الجمهورية عناية خاصة كما هو واضح في برنامجه الانتخابي تعهداتي، وأكده في مناسبات كثيرة وأماكن عدة، في خطابه التاريخي في وادان وفي تشيت وفي جوول. وتجسد هذا الاهتمام في البرامج التنموية المتنوعة مثل التعليم والصحة والتشغيل والتحويلات المالية وغيرها، التي تنفذ على الأرض لصالح المواطنين. كما تشكر وزارة المياه على سرعة قيامها بنتفيذ تعليمات سامية لفخامة رئيس الجمهورية، وشركة المياه وكل من ساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تسهيل مهمة الفرق التي كانت في الميدان لإجراء عمليات التنقيب والبحث عبر تنظيم ورشات متعددة. كما تشكر ساكنة تلك المناطق على تعاونهم مع تلك الفرق واستضافتهم لها.
الدكتورة عيساتا داود جالوالمستشارة في رئاسة الجمهورية والوزيرة السابقة لم تألو جهدا في القيام بكل ما من شأنه خدمة للمواطنين وتقريبا للخدمة إليهم، حيث واكبت كل مراحل البحث والتنقيب في الميدان، وما زالت تواكب المراحل المتبقية من هذا المشروع المهم رغبة منها في تنفيذه بأحسن وجه ممكن، خدمة للمواطنين في هذه المناطق الهشة وامتثالا لأوامر فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني. ولم تنقطع زيارتها عن المقاطعة وتتابع احتياجاتهم ومشاكلهم بنفسهما وترفعها إلى القطاعات المعنية أملا في حلها بأسرع وقت ممكن.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *