منسقية اصدقاء غزواني نجم ساطع في كل الولايات

شهدت زيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني لولاية كوركول حضورا لافتا لمنسقية أصدقاء الرئيس غزواني التي شاركت بوفد هام يرأسة المنسق الوطني السيد اديالو امادو كرال ويضم أعضاءا من المكتب التنفيذي ولجان الحكماء وبعض المنسقين الجهويين. وفد المنسقية وصل الي عاصمة الولاية مساء الثلاثاء قبل الزيارة لينضم الي طاقم المنسقية الجهوية في كوركول ويبدأ نشاطاته التحسيسية والتعبوية لتحضير استقبال فخامة الرئيس وتوعية سكان الولاية حول ضرورة توحيد الصفوف وتعزيز اللحمة الاجتماعية ونبذ خطاب الكراهية وكل المسلكيات الضارة ومحو الفوارق الاجتماعية والوقوف الحازم في وجه خطابات التفرقة.
وفي هذا المنحي اجري وفد المنسقية لقاءات عديدة مع السلطات المحلية والمنتخبين والاطر والوجهاء والشخصيات المرجعية تناولت أهداف المنسقية وأهمية الانجازات التي تحققت خلال المأمورية الاولي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني وضرورة مواكبة الخيارات الوطنية وخاصة المدرسة الجمهورية باعتبارها الدعامة الأساسية لتقوية الوحدة الوطنية وتكافؤ الفرص بين المواطنين وعدم الشعور بالغبن او التهميش.
وركز أعضاء المنسقية خلال هذه اللقاءات علي أهمية المكاسب التي تحققت في البلاد مثمنين التهدية السياسية التي بدأها السيد الرئيس وخلقت جوا من الانفتاح والتفاهم ومكنت من إشراك الجميع في الحياة العامة وكرست جوا من الاريحية والتفاهم والتشاور كان الجميع يتطلع اليه كما أبرزت المنسقية العناية البالغة التي يوليها فخامة الرئيس محمد ول الشيخ الغزواني للجوانب الاجتماعية والتي كرستها التحويلات النقدية والسكن الاجتماعي والتأمين الصحي الذي يعتبر مكسبا مهما يترجم الاهتمام بالطبقات الهشة والضعفاء.
وأشاد أعضاء المنسقية بالمشاريع الكبيرة التي عمت البلاد والتي تتنزل زيارة فخامة الرئيس الحالية لولاية كوركول في إطار سلسلة التدشينات المؤذنة بانطلاقها وشملت كافة مجالات الحياة علي عموم التراب الوطني وشكلت نقلة نوعية سيكون لها الأثر الايجابي علي دفع عجلة التنمية الشاملة في البلاد.
أهداف المنسقية الوطنية لأصدقاء الرئيس محمد الشيخ الغزواني لاقت هوي في نفوس الكوركوليين وتجسد ذلك في الانضمامات الكثيرة التي سجلها وفد المنسقية خلال مقامه في الولاية حيث أكد القائمون علي هذه الانضمامات عن تبنيهم لأهداف المنسقية واستعدادهم لخدمتها كما أعربوا عن تثمينهم للانجازات التي حققها رئيس الجمهورية السيد محمد ول الشيخ الغزواني وتصميمهم علي مواكبة ودعم التوجهات الوطنية.
للتذكير فإن أهداف المنسقية الوطنية لأصدقاء الرئيس محمد الشيخ الغزواني تتمثل في تقوية الوحدة الوطنية وتعزيز اللحمة الاجتماعية ونبذ خطابات الكراهية والفوارق المعيقة ودعم المدرسة الجمهورية وتثمين الانجازات التي تتحقق يوما بعد يوم لصالح البلاد والعباد.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *