#تغطيات
استقبلت جمعية إيثار الخيرية للتكفل بمرضى السرطان، صباح اليوم، زعيمَ المعارضة الديمقراطية الدكتور امادي سيد المختار، مرفوقًا بوفد من المؤسسة، في زيارة اطلاع وتضامن مع الجهود التي تبذلها الجمعية في خدمة مرضى السرطان في موريتانيا.
وكان في استقبال الوفد رئيس الجمعية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي، حيث بدأت الزيارة من مكتب الجمعية بالمركز الوطني للأنكلوجيا، حيث اطلع الدكتور امادي سيد المختار على طبيعة الخدمات التي يقدمها المكتب للمرضى ومرافقيهم، والدور الذي تقوم به الجمعية في مواكبة الحالات وتقديم الدعم الإنساني والاجتماعي.
كما شملت الزيارة سيارة الكشف المبكر عن السرطان التابعة للجمعية، حيث قدمت للوفد شروح حول دور هذه السيارة في تقريب خدمات الفحص والتحسيس من المواطنين، والمساهمة في نشر ثقافة الكشف المبكر بوصفه أحد أهم وسائل الوقاية من المرض.
بعدها توجه الوفد إلى مستشفى إيثار الخيري، حيث اطلع على تقدم الأشغال الجارية في هذا المشروع الصحي الطموح، الذي تعمل الجمعية على إنجازه ليكون إضافة نوعية للبنية الصحية الموجهة لخدمة مرضى السرطان والفئات الهشة.
واختتمت الزيارة بجولة داخل مصحة إيثار الخيرية، حيث تعرّف الوفد على مختلف الأقسام والخدمات التي تقدمها المصحة للمرضى، في إطار الجهود الإنسانية التي تبذلها الجمعية للتخفيف من معاناة مرضى السرطان وتوفير رعاية كريمة لهم.
وفي ختام الزيارة، أشاد زعيم المعارضة الديمقراطية الدكتور امادي سيد المختار بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية إيثار الخيرية، وبما حققته من إنجازات ميدانية ملموسة في مجال دعم مرضى السرطان، معتبرًا أن هذه الجهود تمثل نموذجًا للعمل الخيري والإنساني المسؤول.
كما دعا كافة الموريتانيين إلى دعم الجهد الخيري الإنساني الذي تقوم به الجمعية، لما له من أثر مباشر في مساندة المرضى وتعزيز قيم التضامن والتكافل داخل المجتمع.
#إيثار
#نحن_انكدو
#إنجازات_شاهدة
